تركيا تتهم أمريكا بدعم "تنظيماَ إرهابياَ انفصالياَ" يسعى لتقسيم سوريا

09.10.2021 | 23:08

اتهم وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو، الولايات المتحدة الامريكية، بدعم "تنظيماَ إرهابياَ انفصالياَ يحاول تقسيم سوريا"، في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية.

ونقلت وكالة "الاناضول" عن اوغلو قوله، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفنزويلي فيليكس بلاسينسيا في أنقرة، إن الولايات المتحدة الأمريكية تتعاون مع القوات الكردية في سوريا وتقدم لها "دعماَ كبيراَ".

وأشار إلى أن الوجود الأمريكي في سوريا ليس هدفه الحقيقي محاربة تنظيم "داعش".

وجاء ذلك في وقت مدد  الرئيس الأمريكي جو بايدن العقوبات المفروضة على تركيا بسبب عمليتها العسكرية ضد القوات الكردية في سوريا  عام 2019 عاما آخر.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اتهم مؤخراَ بايدن بإرسال أسلحة إلى "منظمات إرهابية" في سوريا، مهدداَ بعدم السكوت حيال ذلك، مشيراَ إلى أن بلاده لاتعمل بشكل جيد مع الرئيس الأمريكي الحالي.

وتوجه وفد كردي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الشهر الماضي، حيث التقى بمسؤولين أمريكيين، وجرى بحث الوضع في سوريا وكيفية الدعم الأمريكي للقوات الكردية.

وسبق ان أعلن القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم عبدي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وعد بأن الولايات المتحدة لن تتخلى عن حلفائها الأكراد بسوريا، بعد انسحابها من أفغانستان .

وأنشأت الولايات المتحدة ، التي تدعم قوات "قسد" ، عدة قواعد عسكرية في شمال وشرق سوريا، حيث لازالت تحتفظ بنحو 600 جندي في تلك القواعد بالإضافة إلى قاعدة التنف.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved